برنامج إثرائى قائم على مثيرات قصص الخيال العلمي لتنمية مهارات الإبداع اللغوي الكتابي لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 39, Issue 89.03, April 2024 PDF (6.43 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2024.274755.1426 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
نادية عاطف السيد محمد عبد النبي ![]() | ||||
كلية التربية جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تنمية مهارات الإبداع اللغوي الكتابي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد برنامج إثرائى قائم على مثيرات قصص الخيال العلمي، وتطبيقه على عينة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بلغ عددها (15) تلميذا وتلميذة ، وتحددت مشكلة البحث في ضعف مستوى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في مهارات الإبداع اللغوي الكتابي ، وأظهرت النتائج فاعلية البرنامج القائم على مثيرات قصص الخيال العلمي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، وقد تراوح حجم الأثر ما بين (0,475- 0,874) مما يدل على أن حجم الأثر للبرنامج كان كبيرا، وهذا يعني أن البرنامج قد أدى إلى تنمية مهارات الإبداع اللغوي الكتابي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي. وفي ضوء نتائج البحث أوصت الباحثة بما يلي: استعمال البرنامج الإثرائى الذى أعدته الباحثة والقائم على مثيرات قصص الخيال العلمي لتنمية مهارات الإبداع اللغوي الكتابي لتلاميذ المرحلة الابتدائية بعامة، وتلاميذ الصف الرابع الابتدائي بصفة خاصة | ||||
Keywords | ||||
مثيرات قصص الخيال العلمي; الإبداع اللغوي الكتابي; تلاميذ الصف الرابع الابتدائي | ||||
Statistics Article View: 162 PDF Download: 133 |
||||