التفاعل بين نمط الوكيل الذكي (مفرد/متعدد) والأسلوب المعرفي (الاستيعابي/التكيفي) وأثرهما في تنمية مهارات حل مشكلات الأمن السيبراني لدي طلاب نظم المعلومات الإدارية بأكاديمية الدلتا للحاسبات the interaction between the intelligent agent style (single/multiple) and the cognitive style (absorptive/adaptive) and their impact on developing cybe | ||||
Artificial Intelligence Information Security | ||||
Volume 2, Issue 4, May 2024, Page 81-131 PDF (1.2 MB) | ||||
Document Type: Refereed research papers. | ||||
DOI: 10.21608/aiis.2024.356070 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أحمد شاكر صالح ![]() | ||||
اكاديمية الدلتا | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي تحديد التفاعل بين نمط الوكيل الذكي (مفرد/متعدد) والأسلوب المعرفي (الإستيعابي/التكيفي) وأثرهما في تنمية مهارات حل مشكلات الأمن السيبراني لدي طلاب نظم المعلومات الإدارية بأكاديمية الدلتا للحاسبات ، ولتحقيق ذلك تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي، وتكونت عينة البحث من (80) طالب وطالبة هم من طلاب الفرقة الرابعة – تخصص نظم معلومات إدارية –لعام 2023/2024، تدرس مادة الشبكات وأمن المعلومات لمدة (36) يوما وقد توصلت البحث إلى النتائج الآتية: أنه لا يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطات رتب درجات المجموعات الأربعة في التطبيق القبلي للاختبار التحصيلي، حيث ان قيمة مستوى الدلالة أكبر من (0.05) مما يشير إلى تكافؤ تلك المجموعات قبليا وان اية فروق تظهر بعد التجربة ترجع الى الاختلافات في متغيرات البحث المستقلة وليس إلى أي اختلافات موجودة بالفعل بين الطلاب قبل اجراء المعالجة التجريبية الخاصة بالبحث. لا يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطات رتب درجات المجموعات الأربعة في التطبيق القبلي لبطاقة ملاحظة الأداء، حيث ان قيمة مستوى الدلالة أكبر من (0.05) مما يشير إلى تكافؤ تلك المجموعات قبليا وان اية فروق تظهر بعد التجربة ترجع الى الاختلافات في متغيرات البحث المستقلة وليس إلى أي اختلافات موجودة بالفعل بين الطلاب قبل اجراء المعالجة التجريبية الخاصة بالبحث. | ||||
Keywords | ||||
الوكيل الذكى; الأسلوب المعرفى; حل المشكلات; الأمن السيبرانى | ||||
Statistics Article View: 241 PDF Download: 369 |
||||