برنامج تدريبي لخفض بعض الانفعالات السلبية لدي أطفال الروضة ذوي صعوبات الحساب | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Volume 28, Issue 28, January 2024, Page 330-357 PDF (677.54 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2024.281420.1221 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
دعاء محمد مصطفى حسن الحداد ![]() | ||||
1جامعة اسيوط ، کلية التربية للطفولة المبکرة ، قسم العلوم النفسية | ||||
2كلية التربية للطفولة المبكرة جامعه اسيوط | ||||
3كلية التربية للطفولة المبكره , جامعه اسيوط | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية خفض الانفعالات السلبية لدي اطفال الروضة ذوي صعوبات الحساب، والتعرف أيضاً علي تتبع تأثير خفض الانفعالات السلبية علي اكتساب مهارات الحساب لدي اطفال الروضة ذوي صعوبات الحساب، واعتمدت الدراسة علي المنهج شبة التجريبي ذو تصميم المجموعتين التجريبية والضابطة، وبلغت عينة الدراسة من (12) طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الثاني لديهم انفعالات سلبية لدي اطفال الروضة ذوي صعوبات الحساب، وتتروح أعمارهم ما بين (5-6) سنوات، وتضمنت أدوات الدراسة وموادها قائمة ملاحظة بعض الانفعالات السلبية لدي أطفال الروضة ذوي صعوبات الحساب، ومقياس التقدير التشخيصي لصعوبات التعلم في الرياضيات(عادل عبدالله محمد ،2006)، ومقياس الانفعالات السلبية لأطفال مرحلة رياض الاطفال ذوي صعوبات الحساب. | ||||
Keywords | ||||
الانفعالات السلبية; أطفال الروضة; ذوي صعوبات الحساب | ||||
Statistics Article View: 134 PDF Download: 226 |
||||