أستحداث مشغولات فنية بالأستفادة من نظرية الكل والجزء (الجشطالت) | ||||
حوار جنوب جنوب | ||||
Volume 7, Issue 22, July 2024, Page 54-75 PDF (942.26 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/hgg.2024.284740.1100 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
كيرستين عادل فتحى شنوده ![]() | ||||
1باحث دكتوراة | ||||
2قسم التربية الفنية - كلية التربية النوعية - جامعة اسيوط | ||||
3مدرس الاشغال الفنية والتراث الشعبي بقسم التربية الفنية - كليه التربية النوعية جامعه اسيوط | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى اثبات ان المشغولة الفنية فى اساسها التنوع فى الخامات التشكيلية والقدرة على التالف بين هذة الخامات والتنسيق بين تقنيات كل منها وايجاد العديد من العلاقات المتشابه بين هذة الخامات وتقنياتها مما يساعد على استخدام الخامات وتنفيذ العديد من القطع الفنيه التى يمكن تجميعها مع بعضها لانشاء المشغولة الفنية وتكوينها. ونجد ان فرض البحث يسعى الى الاستفادة من علاقة الجزء والكل فى نظرية الجشطالت حيث مجموع الاجزاء مكون للكل والكل يحتوى على الاجزاء المكونه له ورغم اختلاف الاجزاء وتنوعها الا انها عندما تجتمع معاً وتتالف بينها تكون الكل، وفى ظل التطوارت العلمية والفنية من حولنا والبحث المستمر فى استخدام الخامات المتنوعة والتقنيات المختلفة واتجاه الفنون بكل مجلاتها لتواكب التطور العلمى وبالاخص مجال الاشغال الفنية بما يحتوية من تنوع فى استخدام الخامات والتقنيات المختلفة التى تتضافر مع بعضها مكونة المشغولة الفنية. ومن هنا جاءت فكرة البحث الحالى حيث تسعى الباحثة الى اثبات امكانية تنفيذ مشغولات فنية بخامات متنوعة باستخدام وسائل وتقنيات مختلفة وذلك من خلال تنفيذ أجزاء المشغولة بخامات وتقنيات متنوعة وإعادة تجميعها وصياغتها مع بعضها وتالف اجزائها مكونة المشغولة الفنية في ضوء علاقة الجزء بالكل فى نظرية الجشطالت. | ||||
Keywords | ||||
أستحداث(Creating ); المشغولة الفنية(The Artcraft); نظرية الكل والجزء (الجشطالت) (the theory of the whole and the part (Gestalt)) | ||||
Statistics Article View: 128 PDF Download: 96 |
||||