أنشطة إثرائية قائمة على نظرية العقول الخمسة فى تدريس مادة علم النفس لتنمية التفكير السابر والثقة بالنفس لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Article 8, Volume 2024, Issue 2, June 2024, Page 397-476 PDF (1.12 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2024.357150 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمود محمد ذكى محمد* | ||||
أستاذ المناهج وطرق تدريس المواد الفلسفية المساعد كلية التربية – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تعرف فاعلية استخدام أنشطة إثرائية قائمة على نظرية العقول الخمسة فى تدريس مادة علم النفس لتنمية التفكير السابر والثقة النفس لدى طالبات الصف الثانى الثانوى، وقد تطلب البحث إعداد دليل المعلم وكتاب الطالب وإعداد أداتى البحث وهما اختبار التفكير السابر ومقياس الثقة بالنفس ، وقد تكونت عينة البحث من (70) طالبة بالصف الثانى الثانوى العام تم تقسيمهن إلى مجموعتين متساويتين (35) طالبة كمجموعة تجريبية، و(35) طالبة كمجموعة ضابطة بمدرسة زهراء حلوان الثانوية بنات بإدارة المعصرة التعليمية بمحافظة القاهرة، وققد أظهرت النتائج فاعلية استخدام أنشطة إثرائية قائمة على نظرية العقول الخمسة فى تدريس مادة علم النفس لتنمية التفكير السابر والثقة النفس لدى طالبات الصف الثانى الثانوى. | ||||
Keywords | ||||
أنشطة إثرائية -نظرية العقول الخمسة -تدريس علم النفس; التفكير السابر; الثقة بالنفس | ||||
Statistics Article View: 137 PDF Download: 158 |
||||