تطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة علي التنظيم الذاتي لإكساب مهارات إنتاج القصص الرقمية لدي الطالبات المعلمات برياض الأطفال | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 39, Issue 89.02, April 2024 PDF (11.49 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2024.275287.1428 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
غادة أحمد عبدالفتاح علي علي ![]() | ||||
كلية التربية جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلي إكساب مهارات إنتاج القصص الرقمية للطالبات المعلمات برياض الأطفال، وللتحقق من ذلك قامت الباحثات بإعداد قائمة بمهارات إنتاج القصص الرقمية المطلوب إكسابها للطالبات المعلمات برياض الأطفال، وقائمة معايير لتطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة علي التنظيم الذاتي، كما تمثلت أدوات القياس في اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي، وبطاقة ملاحظة، وبطاقة تقييم منتج لتقدير الجانب الأدائي لمهارات إنتاج القصص الرقمية، واتبعت الباحثات المنهج الوصفي لإعداد الإطار النظري وإعداد أدوات البحث، بينما اتبعت المنهج التجريبي للتحقق من صحة الفروض، وللتحقق من فاعلية المتغير المستقل المتمثل في بيئة تعلم إلكترونية قائمة علي التنظيم الذاتي، والتي تم تطويرها وفق نموذج محمد خميس (2015) للتصميم والتطوير التعليمي، وإتباع التصميم التجريبي ذي المجموعة الواحدة مع الاختبار القبلي والبعدي، وتكونت عينة البحث من (30) طالبة من الفرقة الثالثة شعبة رياض الأطفال بكلية التربية جامعة دمياط، وتوصلت نتائج البحث إلي وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات المجموعة الواحدة في التطبيقين القبلي والبعدي لكل من الجانب المعرفي والأدائي لصالح التطبيق البعدي، ويشير ذلك إلي فاعلية بيئة تعلم إلكترونية قائمة علي التنظيم الذاتي في التعلم وإكساب المهارات. | ||||
Keywords | ||||
بيئة تعلم إلكترونية; التنظيم الذاتي; القصص الرقمية | ||||
Statistics Article View: 133 PDF Download: 939 |
||||