برنامج قائم على نظرية علم اجتماع المخاطرة لتنمية التفكير المستقبلى والوعى بالأمان النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Volume 21, Issue 143, March 2024, Page 599-629 PDF (2.23 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2024.358515 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سالى السيد محمد أحمد عماد* 1; سعاد محمد عمر* 2; سماح محمد ابراهيم* 2; ياسمين سمير عبد العزيز* 3 | ||||
1كلية التربية - جامعة عين شمس | ||||
2استاذ المناهج وطرق التدريس كلية التربية - جامعة عين شمس | ||||
3مدرس المناهج وطرق التدريس كلية التربية - جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
تحددت مشكلة البحث في ضعف مهارات التفكير المستقبلى، والوعى بالأمان النفسى للطلاب دارسى علم الاجتماع بالمرحلة الثانوية. و تم عمل دراسة استكشافية من إعداد الباحثة على مجموعة من الطلاب المرحلة الثانوية فى الصف الثالث الثانوى وعددهم (30) من الدارسين لمادة علم الاجتماع بمدرسة (يحي الرافعى) بمحافظة القاهرة لقياس: بعض مهارات التفكير المستقبلى من خلال اختبار مواقف لمهارات التفكير المستقبلى، ومقياس الوعى بالأمان النفسى، وتشير هذه النتائج إلى ضعف مهارات التفكير المستقبلى بنسبة أقل من 50% لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
Keywords | ||||
نظرية علم الاجتماع المخاطرة; التفكير المستقبلي; الوعي بالأمان النفسي | ||||
Statistics Article View: 92 PDF Download: 161 |
||||