دور تقنيات الواقع الافتراضي في تطوير الجانب البصري لافلام التحريك ثنائية الابعاد | ||
| مجلة الفنون والعلوم الانسانية | ||
| Article 12, Volume 7, Issue 13, June 2024, Pages 131-139 PDF (721.48 K) | ||
| Document Type: ماجستير | ||
| DOI: 10.21608/mjas.2024.260726.1199 | ||
| Authors | ||
| شيماء سيد محمد* ; عبد الرحمن عبد الحميد الجندي* ; غدير جمال فوزي* | ||
| قسم الرسوم المتحركة -كلية الفنون الجميله - جامعة المنيا | ||
| Abstract | ||
| دور تقنيات الواقع الافتراضي في تطوير الجانب البصري لافلام التحريك ثنائية الابعاد The role of virtual reality (VR) technologies in enhancing the visual aspects of two-dimensional animated films دور تقنيات الواقع الافتراضي في تطوير الجانب البصري لافلام التحريك ثنائية الابعاد The role of virtual reality (VR) technologies in enhancing the visual aspects of two-dimensional animated films المخلص: لقد أحدث استخدام الوسائل الحديثة في الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد علي وجه التحديد تحولا وتطورا كبيرا ، حيث بدأت التقنيات المتقدمة، مثل تحريك الكمبيوتر ، في تحسين جودة وواقعية الرسوم المتحركة ، وظهر بعد ذلك استخدام الواقع الافتراضي في الرسوم المتحركة والذي مثل تحولًا نوعيًا في هذه الصناعة ، حيث تتيح هذه التقنية إمكانية إنشاء عوالم متحركة تفاعلية بشكل غير مسبوق، من خلال التأثيرات ثلاثية الأبعاد والتفاعل الحي اللذان يضيفان للمشاهد تجربة واقعية ومشوّقة ، هناك توجه متزايد نحو توظيف تقنيات الواقع المختلط (MR)، التي تجمع بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز، لخلق تجارب تفاعلية أكثر تعقيداً ، مع توقعات للابتكار المستمر في تكامل التكنولوجيا والفن. | ||
| Keywords | ||
| الوسائل الحديثة; الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد; الواقع الافتراضي | ||
|
Statistics Article View: 344 PDF Download: 304 |
||