فعالية برنامج إستخدام القصص فى تنمية بعض مهارات التفكير الناقد لدي طفل الروضة . | ||||
مجلة البحوث العلمية فى الطفولة | ||||
Volume 5, Issue 16, January 2024, Page 140-161 PDF (1.45 MB) | ||||
Document Type: الأبحاث الأصيلة | ||||
DOI: 10.21608/jsch.2024.143063.1023 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
صفاء القط ![]() | ||||
كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة دمنهور | ||||
Abstract | ||||
تسعى الباحثة الى تنمٌة مهارات التفكٌر الناقد لأطفال الروضة ، لما هذه الجوانب أهمية بالغة فى حياة الأطفال بصفة عامة ولطفل الروضة بصفة خاصة بناء على أخذ على أخذ أراء المتخصصين ، والدراسة الاستطلاعية ، والدراسات السابقة ، وذلك من خلال القصص المصورة لما لها من عناصر ومقومات لجذب الطفل نحوها ، ومن ضمن هذه العناصر : الصور و الرسوم و الالوان الزاهية الجميلة والاخراج الجيد ، والطباعة الفاخرة ، وغيرها من العناصر ، التى تجعلها تستحوذ على قلب و عقل الطفل كما يجعلها تنفرد عن غيرها من أنواع أدب الطفل ولتحقيق ذلك قامت الباحثة بتصميم برنامج باستخدام القصص لتنمية مهارات التفكيرالناقد لدى طفل الروضة ، و استخدمت المنهج شبه التجريبي ذي المجموعتين التجريبية و الضابظة ، وقد أسفرت النتائج الى إستخدام برنامج قصصى لتنمية مهارات التفكير الناقد دي الطفل الروضة و تفوق المجموعة التجريبية التى درست بإستخدام القصص و ذلك فى الإختبار التحصيلي لتنمية التفكير الناقد لطفل الروضة . | ||||
Keywords | ||||
القصص; مهارات التفكير الناقد; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 134 PDF Download: 101 |
||||