استراتيجيات وطرق تعلم الأطفال ذوو القدرات الخاصة في العصر الرقمي "رؤية مستقبلية" | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Volume 29, Issue 1, April 2024, Page 231-262 PDF (628.1 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2024.298999.1243 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ahlam hendawy ![]() ![]() | ||||
1قسم رياض الاطفال كلية التربية جامعة 6 اكتوبر | ||||
2كلية التربية جامعه 6 اكتوبر | ||||
Abstract | ||||
تهدف هذه الرؤية إلى تطوير استراتيجيات وطرق تعليم وتعلم الأطفال ذوو القدرات الخاصة في العصر الرقمي جاءت الرؤية في أربعة محاور رئيسة . • المحور الأول : الأطفال ذوو القدرات الخاصة. • المحور الثاني : تطبيقات العصر الرقمي وتعليم الأطفال ذوو القدرات الخاصة. • المحور الثالث: استراتيجيات وطرق تعليم وتعلم الأطفال ذوو القدرات الخاصة في العصر الرقمي. • المحور الرابع: الرؤية المستقبلية لاستراتيجيات وطرق تعليم الأطفال ذوو القدرات الخاصة في العصر الرقمي. جاءت الرؤية المستقبلية في ست أهداف عامة يتم تحقيق كل هدف من خلال عدة آليات لتفعيل دور عضو هيئة التدريس تخصص مناهج طفل فيما يلي: 1. تطوير مهارات استخدام التطبيقات الرقمية أثناء التعليم والتعلم. 2. تطوير مهارات التعلم النشط والمهارات الإبداعية في العصر الرقمي . 3. تطوير خطة إعداد الطالبة المعلمة تخصص رياض الأطفال. 4. تطوير مهارات معلمات رياض الأطفال. 5. تطوير دور المجتمع في تطبيق استراتيجيات وطرق تعليم الأطفال ذوو القدرات الخاصة بالعصر الرقمي. 6. إثراء البحث العلمي في مجال استراتيجيات وطرق تعلم الأطفال ذوو القدرات الخاصة | ||||
Keywords | ||||
استراتيجيات وطرق تعلم; الأطفال ذوو القدرات الخاصة; العصر الرقمي | ||||
Statistics Article View: 73 PDF Download: 201 |
||||