متطلبات تنمية جوانب التربية الإبداعية لدى أطفال الروضة | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Volume 22, Issue 22, May and June 2024, Page 33-72 PDF (887.49 K) | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2024.361965 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
محمد الأصمعي محروس سليم; عماد صموئيل وهبة جرجس; هند حسنى أبو الحسن أحمد | ||||
كلية التربية - جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث الكشف عن متطلبات تنمية جوانب التربية الإبداعية لدي أطفال الروضة، من خلال الوقوف علي الأدوار المأمولة من معلمات رياض الأطفال لتنمية هذه الجوانب، وتحديد وجهات نظر المعلمات حول الأدوار الفعلية المقدمة منهن، وكيفية تحقيق متطلبات التربية الإبداعية في رياض الأطفال مستقبلاً، ،حيث تؤدي مؤسسات رياض الأطفال الدور الرئيسي والحيوي في تربية طفل ماقبل المدرسة ليست تربية جسمية وعقلية واجتماعية ونفسية فحسب، بل تربية فكرية وإبداعية، وذلك عن طريق ابتكار أحدث طرق ووسائل التعلم التي تساعد علي صنع بيئة مثيرة لعمليات التفكير الإبداعي، وطرق لحل المشكلات حتي تصبح مواكبة للمتغيرات الحديثة و المتعاقبة في الألفية الثالثة. | ||||
Keywords | ||||
التربية الإبداعية | ||||
Statistics Article View: 173 PDF Download: 146 |
||||