مداخل تنمية الوعي التربوي لدى معلمي التعليم قبل الجامعي (رؤية تحليلية) | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Volume 22, Issue 22, May and June 2024, Page 513-551 PDF (686.09 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2024.361980 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمود جلال عبد الوهاب | ||||
كلية التربية - جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
مع تزايد الحاجة إلي العمل على تنمية الوعي التربوي للمعلم في ضوء التحولات المتلاحقة في التعليم التي نعيشها خلال هذه الأيام؛ تظهر العديد من المداخل المهمة التي تناولتها الرؤى التربوية المعاصرة والتي يمكن الاعتماد عليها لتنمية الوعي التربوي للمعلم في أنماطه وجوانبه المختلفة، ومن ثم سعى البحث الحالي إلي التعرف علي مفهوم الوعي التربوي للمعلم وأنماطه المختلفة وجوانبه المتمايزة لدي معلمي التعليم قبل الجامعي، وكذلك الوقوف على أهم المداخل المعتمدة في تنمية الوعي التربوي لدي معلمي التعليم قبل الجامعي من وجهة نظر الرؤى التربوية المعاصرة، وتقديم مقترحات مستنتجة من الرؤى التربوية المعاصرة حول تجويد مداخل تنمية الوعي التربوي للمعلم، وقد تحددت مداخل تنمية الوعي التربوي لدى معلمي التعليم قبل الجامعيفي البحث الحالي في المحاور الرئيسة التالية: التدريب أثناء العمل لتنمية الوعي التربوي للمعلم، استخدام التكنولوجيا في تنمية الوعي التربوي للمعلم، الإشــراف التـربـــوي لتنمية الوعي التربوي للمعلم، التــعـلم الــذاتـــي لتنمية الوعي التربوي للمعلم، وانتهي البحث الحالي إلي تقديم مجموعة من التوصيات المستنتجة من الرؤى التربوية المعاصرة حول تنمية الوعي التربوي لدي معلمي التعليم قبل الجامعي. | ||||
Keywords | ||||
مداخل الوعي التربوي; معلمو التعليم قبل الجامعي | ||||
Statistics Article View: 108 PDF Download: 437 |
||||