المشكلات التي يواجهها التعليم المهني الزراعي في الأردن من وجهة نظر المعلمين والحلول المقترحة. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Volume 32, Issue 2 - Serial Number 3, April 2024, Page 1-16 PDF (366.78 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2024.362298 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
د/ سالم محمد سالم القرعان | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
الملخص: هدفت الدراسة إلى تعرف المشكلات التي يواجهها التعليم المهني الزراعي في الأردن من وجهة نظر المعلمين والحلول المقترحة. تكون مجتمع الدراسة من جميع معلمي التعليم المهني الزراعي في محافظة اربد، وتكونت عينة الدراسة من(12) معلما ومعلمة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية من مجتمع الدراسة للعام الدراسي 2022/ 2023. قام الباحث بتطوير أداة الدراسة وهي عبارة عن نموذج مقابلة، حيث قام الباحث بالتأكد من صدقها وثباتها. توصلت الدراسة إلى مجموعة من المشكلات التي يواجهها التعليم المهني الزراعي والتي منها: كثافة المنهاج والمادة التعليمية المقررة، وافتقار المعلمين الى خبرة التنمية المهنية الزراعية المتخصصة. وفي ضوء النتائج قام الباحث بتقديم مجموعة من التوصيات البناءة. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: المشكلات; التعليم المهني الزراعي | ||||
Statistics Article View: 118 PDF Download: 164 |
||||