دور المنصات التعليمية في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 14, Volume 39, Issue 133, February 2024, Page 1-38 PDF (7.24 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2024.362397 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الي التعرف على "دور المنصات التعليمية في تنمية المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية". وتكونت عينة البحث من (64) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي، بمدرسة ميت العز الإعدادية المشتركة، إدارة ميت غمر التعليمية، محافظة الدقهلية للعام الدراسي (2022/2023م)، تم توزيعهم على مجموعتين، المجموعة الضابطة (32) تلميذًا وتلميذة والمجموعة التجريبية (32) تلميذًا وتلميذة. ولتحقيق أهداف البحث استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي والمنهج شبة التجريبي، وتمثلت مواد وأدوات البحث في برنامج إليكتروني عبر المنصات التعليمية، واختبار مفاهيم رياضية، وتم التأكد من صدق وثبات الأدوات، من خلال توزيعهما على السادة المحكمين وتطبيقهما على العينة الاستطلاعية. وتم تطبيق أدوات البحث على العينة الفعلية، وإجراء المعالجات الإحصائية باستخدام البرنامج الاحصائي (SPSS ver.21) واختبار "ت"، ومربع ƞ2، وتم التوصل إلى وجود فرق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.01≥α) بين متوسطي درجات التلاميذ في المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار المفاهيم رياضية لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
المنصات التعليمية-البرنامجالإليكتروني -المفاهيم الرياضية; المرحلة الإعدادية | ||||
Statistics Article View: 75 PDF Download: 125 |
||||