فاعلية وحدة مقترحة قائمة على مشروع 2061 فى تنمية أبعاد الجودة الابتكارية فى العلوم لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 18, Volume 39, Issue 133, February 2024, Page 203-256 PDF (9.56 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2024.362401 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى التعرف على فاعلية وحدة مقترحة قائمة على مشروع 2061 فى تنمية أبعاد الجودة الابتكارية لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى ، ولتحقيق ذلك سعى البحث للإجابة عن التساؤل الرئيس وهو ما فاعلية استخدام الوحدة المقترحة القائمة على مشروع 2061 فى تنمية أبعاد الجودة الابتكارية فى العلوم لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى ؟ ، وتم إعداد مواد البحث متمثلة (كتاب التلميذ ، وكراسة النشاط ، ودليل المعلم ، وأدواته ( اختبار أبعاد الجودة الابتكارية) على عينة إستطلاعية (30) ، وعينة البحث وعددها (70) تلميذ وتلميذة بمدرسة ميت الفرماوى الإعدادية والثانوية المشتركة التابعة لإدارة ميت غمر التعليمية بمحافظة الدقهلية ، وقد أظهرت نتائج البحث وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى ( 01.) بين متوسطات درجات المتعلمين فى التطبيق البعدى فى اختبار أبعاد الجودة الابتكارية ككل وفى أبعاده الفرعية كلاً على حدة لصالح التطبيق البعدى ، وفى ضوء ذلك تم تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات. | ||||
Keywords | ||||
مشروع 2061; أبعاد الجودة الابتكارية | ||||
Statistics Article View: 61 PDF Download: 130 |
||||