درجة توافر عادات العقل في كتب الرياضيات للصف الثالث الابتدائي في المملكة العربية السعودية | ||||
المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل | ||||
Volume 7, Issue 29, July 2024, Page 1-30 PDF (993.59 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jacc.2024.362896 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
رانيا علي حسن عطيه | ||||
ماجستير التربية في الطفولة المبكرة - جامعة الملك فيصل | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى الكشف عن درجة توافر مفاهيم عادات العقل في كتب الرياضيات للصف الثالث الابتدائي في المملكة العربية السعودية، و لتحقيق أهداف الدراسة تم اعتماد المنهج الوصفي بأسلوب تحليل المحتوى، وتصميم بطاقة تحليل المحتوى كأداة للدراسة، وتكونت عينة الدراسة من كتب الرياضيات بفصوله الثلاثة للصف الثالث الابتدائي، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن عادة التساؤل وطرح المشكلات يتوافر بنسبة كبيرة في كتب الرياضيات حيث بلغ (489) تكراراً، وبنسبة (39.6%)، ويليه عادة المثابرة حيث بلغ (479) تكراراُ، وبنسبة (38.8%)، ويليه عادة الاستعداد الدائم للتعلم المستمر حيث بلغ (286) تكراراً، وبنسبة (21,6)، كما أوصت الدراسة بضرورة مراعاة التوازن عند اعداد الكتب في تناول عادات العقل في مقرر الرياضيات بحث لا يطغي جانب على أخر. | ||||
Statistics Article View: 139 PDF Download: 136 |
||||