فاعلية برنامج تعليمي قائم على استخدام اللعب الجماعي في تحسين التفاعل الاجتماعي النفسي لمرحلة رياض الأطفال | ||||
المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل | ||||
Volume 7, Issue 29, July 2024, Page 235-256 PDF (1.1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jacc.2024.362903 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
عائشة سليمان نايف الرحيلي الحربي; فاطمة علي الحذيفي | ||||
ماجستير التربية في الطفولة المبكرة - جامعة الملك فيصل | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن فاعلية برنامج مقترح باستخدام اللعب الجماعي لتحسين التفاعل الاجتماعي النفسي لمرحلة رياض الأطفال، باستخدام المنهج شبة التجريبي ذو المجموعة الواحدة و أدوات الدراسة المكونة من البرنامج المقترح و الاختبار، وتكونت عينة الدراسة من (26) طفلاً في الروضات الحكومية الروضة السادسة عشر بالدمام، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية وأظهرت نتائج الدراسة: أن الدرجة الكلية لفاعلية البرنامج المقترح جاءت بدرجة كبيرة، وكما أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة الإحصائية بين درجات اطفال المجموعة التجريبية قبل وبعد تطبيق اختبار التفاعل الاجتماعي النفسي لصالح التطبيق البعدي. وفي ضوء ذلك أوصت الدراسة بأهمية عقد دورات تدريبية لمعلمات الطفولة المبكرة في كيفية استخدام اللعب الجماعي وتطويعها داخل العملية التعليمية. | ||||
Statistics Article View: 137 PDF Download: 143 |
||||