إثراء محتوي مناهج العلوم بمفاهيم التنمية المستدامة وأثر تدريس وحدة مقترحة لتنمية المفاهيم ومهارات التفكير المستقبلي لتلاميذ المرحلة الاعدادية | ||
إبداعات تربوية | ||
Volume 30, Issue 1 - Serial Number 30, July 2024, Pages 115-132 PDF (592.55 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/eji.2024.362931 | ||
Authors | ||
د. آية مصطفى محمد معوض1; إشـــــــــــــــراف: أ.د. جمال الدين توفيق يونس2; د. هالة إسماعيل محمد3 | ||
1المدرس بقسم المناهج وطرق التدريس - كلية التربية- جامعة المنيا | ||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المتفرغ كلية التربية – جامعة المنيا | ||
3مدرس المناهج وطرق تدريس العلوم كلية التربية- جامعة المنيا | ||
Abstract | ||
أولًا كتيب التلميذ لوحدة " التنمية المستدامة والعلوم " للمرحلة الإعدادية مقدمه الوحدة: بعد دخولنا القرن الحادي والعشرين, أصبح العالم كله في تطور مستمر في شتى ميادين الحياة, مما دعى إلى الاهتمام بإعدادك كمتعلم منتج قادر على إعمال عقله في جميع المشكلات التي تواجهه وبالتالي تستطيع المساهمة في نمو وتطوير المجتمع, ويُعد التعليم من أجل التنمية المستدامة هو" المستقبل" حيث يشجعك على التفكير في الأوضاع الحالية والمستقبلية ذات الصلة بدراستك وبذلك تكتسب منظورًا اجتماعيًا واقتصاديًا وبيئيًا أوسع نطاقًا بِشأن أهمية عملك وتعلمك والانفتاح على خبرات ومعارف من خلال بيئات تعلم متنوعة. | ||
Keywords | ||
التنمية المستدامة; مهارات التفكير المستقبلي; مناهج العلوم | ||
Statistics Article View: 198 PDF Download: 194 |