نموذج مقتَرَح لتطبيق القيادة التكنولوجية في مدارس التعليم بمنطقة الرياض في ضوء معايير ISTE؟ | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Volume 151, Issue 1, July 2024, Page 155-202 PDF (1.05 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2024.363225 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
د. سارة محمد مرزوق الرشيدي | ||||
حاصلة على الدكتوراه في أصول التربية كلية التربية وزارة التعليم- المملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث إلى تقديم نموذج مقتَرَح لتطبيق القيادة التكنولوجية في مدارس التعليم بمنطقة الرياض في ضوء معايير ISTE، حيث تمت مطابقة أراء خبراء التعليم وعددهم 13 خبيرا مع مديرات المدارس بمنطقة الرياض وعددهم 400 مديرة مدرسة ، وتوصل البحث لنتائج أهمها : أن هناك اتفاق في أراء الخبراء والمديرات حول واقع تطبيق القيادة التكنولوجية بمدارس منطقة الرياض ، وفي متطلبات تطبيق القيادة التكنولوجية بتلك المدارس ، وفي مقترحاتهم بخصوص تطبيق هذا النوع من القيادة التكنولوجية ، وعليه توصل البحث لنموذج مقترح لتطبيق القيادة التكنولوجية بمدارس منطقة الرياض وفق معايير الجمعية الدولية لتكنولوجيا التعليم ISTE. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: نموذج مقترح لتطبيق القيادة التكنولوجية; معايير ISTE; الإدارة المدرسية | ||||
Statistics Article View: 150 PDF Download: 142 |
||||