أثراستخدام التعليم المدمج في تدريس مادة التربية الموسيقية على التحصيل والوعي الوطني لدى طالبات الصف الثاني الثانوي | ||||
مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية | ||||
Volume 7, Issue 12, June 2024, Page 873-923 PDF (1.2 MB) | ||||
Document Type: بحوث | ||||
DOI: 10.21608/musi.2024.294333.1166 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
هناء احمد جلال ![]() | ||||
1مديرية التربية والتعليم اسوان | ||||
2کلية التربية النوعية جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تتبع أثر التدريس باستخدام التعليم المدمج لطالبات الصف الثاني الثانوي على التحصيل في مادة التربية الموسيقية والوعى الوطني لديهن ، وتكونت عينة البحث من 24طالبة قسموا بطريقة عشوائية لمجموعتين تجريبية وضابطة طبق علي التجريبية التدريس بالتعليم المدمج باستخدام تطبيق (teams) بطريقة غير متزامنة والتطبيق العملي فى حصة التربية الموسيقية وجها لوجه لجزء من الخطة الوزارية 2021/2022 لمادة التربية الموسيقية وجاءت نتائج البحث بعد التطبيق القبلى والبعدى والبعدى الثانى لأدوات البحث كالتالى : يؤثر التعليم المدمج تأثيرا إيجابيا على زيادة تحصيل الطلاب معرفيا ومهاريا فى مادة التربية الموسيقية . وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسين البعدى والبعدى الثانى فى كل من إختبار التحصيل الموسيقى ومقياس الوعى الوطنى للمجموعتين الضابطة والتجريبية لصالح المجموعة التجريبية عند مستوى دلالة 0.01. وجود فروق فى نسبة التغير بين القياس القبلى و البعدى والبعدى الثانى للمجموعتين الضابطة والتجريبية لصالح المجموعة التجريبية . | ||||
Keywords | ||||
التعليم المدمج; التحصيل الموسيقى; الوعى الوطني | ||||
Statistics Article View: 101 PDF Download: 98 |
||||