فاعلية برنامج قائم علي الأنشطة لتنمية مهارتي الإستماع والتحدث الرياضي لدي طفل الروضة | ||||
بحوث | ||||
Volume 4, Issue 4, April 2024, Page 197-234 PDF (1.22 MB) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة أکادیمیة | ||||
DOI: 10.21608/buhuth.2024.284609.1672 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
زينب محمد عبد الرحمن شلبي شلبي ![]() | ||||
1كلية البنات -جامعة عين شمس - مصر | ||||
2کلية البنات - جامعة عين شمس | ||||
3كلية البنات، جامعة عين شمس، مصر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلي التعرف علي فاعلية برنامج قائم علي الانشطة لتنمية مهارتي الاستماع والتحدث الرياضي لدي طفل الروضة ، واتبعت الباحثة المنهج التجريبي ذى المجموعتين ،وتكونت عينة البحث من (60 ) طفلاً وطفلة بالمستوي الثاني بمرحلة رياض الأطفال ، في سن (6 -7) سنوات ، وتم تقسيمهم الى مجموعتين متجانستين الاولى تجريبية وعددها (30 ) طفلاً وطفلة، والثانية ضابطة وعددها (30) طفلاً وطفلة، واستخدم البحث الأدوات التالية ،إختبار مهارتي الاستماع والتحدث الرياضي المصور لطفل الروضة ( إعداد: أمل خلف، 2019 ) واستمارة ملاحظة مهارتي الاستماع والتحدث الرياضي لطفل الروضة ( إعداد: الباحثة ) وإختبار المصفوفات المتتابعة الملون لجون رافن وبعد تطبيق الأدوات الخاصة بالبحث ، تم تحليل كلاً من نتائج القياس القبلي والبعدي والتتبعي باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة ، تم التوصل إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01) بين متوسطي درجات التطبيقين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية علي إختبار مهارتي الاستماع والتحدث الرياضي المصورلطفل الروضة لصالح التطبيق البعدي ، وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية برنامج قائم علي الانشطة لتنمية مهارتي الاستماع والتحدث الرياضي لدي طفل الروضة . | ||||
Keywords | ||||
فاعلية; برنامج; مهارة الاستماع الرياضي; مهارة التحدث الرياضي; أطفال الروضة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 184 PDF Download: 112 |
||||