فاعلية برنامج قائم علي الأنشطة لتنمية مهارتي الإستماع والتحدث الرياضي لدي طفل الروضة | ||
| بحوث | ||
| Volume 4, Issue 4, April 2024, Pages 197-234 PDF (1.22 M) | ||
| Document Type: أوراق بحثیة أکادیمیة | ||
| DOI: 10.21608/buhuth.2024.284609.1672 | ||
| Authors | ||
| زينب محمد عبد الرحمن شلبي شلبي* 1; أمل السيد خلف حسين2; نبيهه نايل3 | ||
| 1كلية البنات -جامعة عين شمس - مصر | ||
| 2کلية البنات - جامعة عين شمس | ||
| 3كلية البنات، جامعة عين شمس، مصر | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الحالي إلي التعرف علي فاعلية برنامج قائم علي الانشطة لتنمية مهارتي الاستماع والتحدث الرياضي لدي طفل الروضة ، واتبعت الباحثة المنهج التجريبي ذى المجموعتين ،وتكونت عينة البحث من (60 ) طفلاً وطفلة بالمستوي الثاني بمرحلة رياض الأطفال ، في سن (6 -7) سنوات ، وتم تقسيمهم الى مجموعتين متجانستين الاولى تجريبية وعددها (30 ) طفلاً وطفلة، والثانية ضابطة وعددها (30) طفلاً وطفلة، واستخدم البحث الأدوات التالية ،إختبار مهارتي الاستماع والتحدث الرياضي المصور لطفل الروضة ( إعداد: أمل خلف، 2019 ) واستمارة ملاحظة مهارتي الاستماع والتحدث الرياضي لطفل الروضة ( إعداد: الباحثة ) وإختبار المصفوفات المتتابعة الملون لجون رافن وبعد تطبيق الأدوات الخاصة بالبحث ، تم تحليل كلاً من نتائج القياس القبلي والبعدي والتتبعي باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة ، تم التوصل إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01) بين متوسطي درجات التطبيقين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية علي إختبار مهارتي الاستماع والتحدث الرياضي المصورلطفل الروضة لصالح التطبيق البعدي ، وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية برنامج قائم علي الانشطة لتنمية مهارتي الاستماع والتحدث الرياضي لدي طفل الروضة . | ||
| Keywords | ||
| فاعلية; برنامج; مهارة الاستماع الرياضي; مهارة التحدث الرياضي; أطفال الروضة | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 264 PDF Download: 129 |
||