تأثير برنامج تعليمي قائم علي منصة الصور التفاعلية Thinglink في التحصيل المعرفي ومستوي أداء بعض المهارات الأساسية في كرة السلة لطلاب كلية التربية الرياضية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة | ||||
Article 3, Volume 24, Issue 24, July 2024, Page 56-90 PDF (1.37 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jphalex.2024.363853 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
طاهر سعد ابو الاسعاد محمد البرعي أسامة سعد عبدالواحد الشال | ||||
مدرس دكتور بقسم مناهج وطرق تدريس التربية البدنية والرياضية كلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية /مدرس دكتور بقسم تدريب الألعاب الرياضية كلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير برنامج تعليمي قائم علي منصة الصور التفاعلية Thinglink في التحصيل المعرفي ومستوي أداء بعض المهارات الأساسية في كرة السلة لطلاب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية، واستخدم الباحثان المنهج التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث الحالي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخري ضابطة بإتباع القياس القبلي والبعدي لهما، وقام الباحثان باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب المستوي الثاني بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية ، وقد تم تقسيمهم عشوائياً إلي مجموعتين إحداهما تجريبية وعددها (25) طالب تم التدريس لها باستخدام منصة الصور التفاعلية Thinglink، والأخري ضابطة وعددها (25) التي درست بالطريقة التقليدية، وتمثلت أدوات البحث فى الإختبارات البدنية والمهارية قيد البحث واختبار التحصيل المعرفي للمهارات قيد البحث كأدوات لجمع البيانات. وكانت أهم استنتاجات البحث: - التعلم باستخدام منصة الصور التفاعلية Thinglink له تأثير إيجابي في التحصيل المعرفي ومستوي أداء مهارات كرة السلة قيد البحث لطلاب المجموعة التجريبية. - التعلم باستخدام الأسلوب التقليدي له تأثير إيجابي في التحصيل المعرفي ومستوي أداء مهارات كرة السلة قيد البحث لطلاب المجموعة الضابطة. - حققت المجموعة التجريبية تفوقاً واضحاً علي المجموعة الضابطة في التحصيل المعرفي ومستوي أداء مهارات كرة السلة قيد البحث نتيجة لإستخدام منصة الصور التفاعلية Thinglink. | ||||
Keywords | ||||
منصة الصور التفاعلية Thinglink; التحصيل المعرفي; كرة السلة | ||||
Statistics Article View: 150 PDF Download: 213 |
||||