الأصالة والمعاصرة بين أسلوب اللينو والأساليب الطباعية المستحدثة لتحقيق ديناميكية التكوين " | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||||
Volume 2, العدد الرابع يونية 2015 الجزء الثالث - Serial Number 4, June 2015, Page 295-310 PDF (599.43 K) | ||||
Document Type: بحوث علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/molag.2015.363855 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
إيناس مصطفي محمد شحاته | ||||
أستاذ طباعة المنسوجات المساعد - قسم التربية الفنية كلية التربية النوعية – جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
أهمية المعاصرة أن تكون نابعة من الأصالة, حتى يكون فناً معاصراً ممتداً للفن التقليدي الأصيل استمراراً لما ابتدأه السلف وتأصيل الفن، وذلك ليس العودة إلي الماضي لتقليده، لكن هدفنا داخل تعليمنا الأكاديمي أن تكون المعاصرة نابعة من هويتنا الثقافية، ويقوم البحث الحالي علي اتخاذ الديناميكية مدخلاً للتجريب من خلال الكشف عن معالجات، وحلول تشكيلية جديدة بتوليف أسلوب اللينو الذي يعتبر امتداد للقوالب الحجرية والخشبية بتصميمات من التراث الشعبي مع بعض الأساليب الطباعية المستحدثة (السكب والمونوتيب) لمسايرة التطور بحثاً وراء "التراثية والمعاصرة", ومن هذا المنطلق اعتمد البحث علي ثلاث محاور :- المحور الأول : الانطلاق من فنونا الشعبية إلي رؤى تشكيلية معاصرة . المحور الثاني : اتخاذ الديناميكية مدخلا للتجريب للخروج من جمود قالب اللينو وتحقيق طلاقة التعبير . المحور الثالث : تراكبات وتآلفات جديدة بين الأساليب الطباعية التقليدية (اللينو) والأساليب الطباعية المستحدثة (السكب والمونوتيب ) . | ||||
Statistics Article View: 58 PDF Download: 49 |
||||