الذكاء الوجداني وعلاقته ببعض الجدارات التدريسية لمعلمي التربية الرياضية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة | ||||
Article 9, Volume 24, Issue 24, July 2024, Page 235-270 PDF (1.69 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jphalex.2024.363864 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمد رمضان محمد النجار | ||||
مدرس دكتور بقسم مناهج وطرق تدريس التربيه البدنيه والرياضيه بكليه التربيه الرياضيه للبنين جامعة الإسكندرية | ||||
Abstract | ||||
أستهدف البحث التعرف علي العلاقة بين أبعاد الذكاء الوجداني والجدارات التدريسية التي يمتلكها معلمي التريبة الرياضية , وإستخدم الباحث المنهج الوصفي علي عينة عددها (82) معلم من معلمي التربية الرياضية بمرحلة التعليم الإبتدائي بإدارة المنتزة التعليميةمقسمة الي عينة الدراسة الأساسية وعددهم ( 58 ) معلم و عينة الدراسة الإستطلاعية وعددهم (24 ) معلم , ومن أدوات البحث مقياس للذكاء الوجداني ومقياس الجدارات التدريسية من تصميم الباحث , ومن أهم النتائج وجود علاقة إرتباطية بين أبعاد الذكاء الوجداني والجدارات التدرسية التي يمتلكها معلم التربية الرياضية . | ||||
Keywords | ||||
الذكاء الوجداني و; الجدارات التدريسية; لمعلمي التربية الرياضية | ||||
Statistics Article View: 216 PDF Download: 200 |
||||