استراتيجية مقترحة قائمة على الأسلوبية لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدي طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Volume 18, Issue 5, January 2024, Page 199-230 PDF (540.21 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2024.266904.2090 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
رانيا سعيدعبد الحكم عبدربه ![]() | ||||
1قسمالمناهج وطرق التدريس -كليةالتربية- جامعة الفيوم | ||||
2قسم المناهج وطرق التدريس اللغة العربية کلية التربية جامعة الفيوم | ||||
3قسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية - جامعة الفيوم | ||||
4قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلي التعرف على أثر استخدام استراتيجية مقترحة قائمة على الأسلوبية في تنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية؛ وتحددت مشكلة البحث في ضعف مستوي طلاب الصف الأول الثانوي العام في الكتابة الإقناعية وللوصول إلي هذا الهدف تم إعداد قائمة بمهارات الكتابة الإقناعية ؛ واختبار لمهارات الكتابة الإقناعية لديهم ؛ وكتاب الطالب ؛ ودليل المعلم في البحث الحالي ؛ وتكونت عينة البحث من (80) طالباً وطالبة بواقع فصلين احدهما مجموعة تجريبية وعددهم (40) وأخر كمجموعة ضابطة وعددهم(40) ؛ ورصدت النتائج وتم معالجتها إحصائياً وأكدت النتائج على فاعلية الاستراتيجية المقترحة في تنمية مهارات الكتابة الإقناعية ؛ وعليه فقد قدم البحث مجموعة من التوصيات والمقترحات بناء على ما تم التوصل إليه من نتائج . The current research aimed to identify the effect of using A proposed strategy based on stylistics for developing persuasive writing skills among secondary school students . the research problem was identified in the weak level of students in the first year of general secondary school in persuasive writing . | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية مقترحة; الأسلوبية; الكتابة الإقناعية; طلاب المرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 168 PDF Download: 259 |
||||