دراسة تحليلية للتقنيات العزفية لالة الفيولينة في مؤلفة حنين بالأزرق Nostalgia in blue عند احمد منيب | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 52, Issue 2, July 2024, Page 831-851 PDF (1.18 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2024.291104.1886 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
آية حمدي رضوان ![]() | ||||
1كلية التربية الموسيقية | ||||
2کلية تربية موسيقية جامعة حلوان، القاهرة، مصر | ||||
Abstract | ||||
وتعد الة الفيولينة من ابرز الآلات الوترية حيث انها تتمتع بإمكانيات واسعة وصوت مميز مما شجع المؤلفين علي كتابة العديد من المؤلفات التي تبرز العديد من امكانيات الالة. ويعتبر احمد منيب عازف الكمان والمؤلف والموزع الموسيقي هو واحد من ضمن الشباب المعاصرين الذين قاموا بتأليف عمل موسيقي يتبع قالب الكونشيرتو في بداية الامر ثم تطور تأليف العمل وقام اجمد منيب بحذف بعض الاجزاء من الحركة الثانية والثالثة وضم الحركتين علي الحركه الاولي واطلق عليها اسم مؤلفة بدلا من كونشيرتو لتواكب ذوق المستمع في العصر الحالي وهذا عند اصداره لأول البوماته بألمانيا بعنوانNostalgia in blue الذي قدمه مع فرقته في المانيا ولقبت المؤلفة بهذا الاسم لأنه يصف شعور احمد منيب الدائم بالحنين الي وطنه مصر والحنين الي لون البحر الازرق الصافي بمصر اثناء تواجده في المانيا وقال لو ان للحنين لون لكان اللون الازرق ، اعتمد احمد منيب في اعماله علي انها تكون عبارة عن موسيقي بحته بدون غناء ورغم ذلك قادرة علي وصف المطلوب توضيحه ، فهذه المؤلفة هي مثال صادق للتعبير عن حنينه لوطنه. | ||||
Keywords | ||||
دراسة; تحليلية; مؤلفة; احمد; منيب | ||||
Statistics Article View: 83 PDF Download: 82 |
||||