التجسيد الدرامي في مصاحبة البيانو من خلال أوبرا عطيل لجيوهينو روسينى ( مشهد الثنائى ديدمونه و إميليا ) | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 52, Issue 1, July 2024, Page 253-294 PDF (1.83 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2024.294858.1901 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
باسنت عادل حسن صالح ![]() | ||||
کلية التربية الموسيقية | ||||
Abstract | ||||
عرضت الباحثة مقدمة البحث ومشكلة البحث وأهدافه وأهميته من الناحية النظرية والتطبيقية وتساؤلات البحث ، حدود البحث ، أدوات البحث ، مصطلحات البحث ، الدراسات السابقة العربية و الأجنبية المرتبطة بموضوع البحث . وانقسم البحث إلى جزأين ، تناولت الباحثة في الجزء الأول منه الإطار النظري للبحث و اشتمل على نبذة عن مصاحبة الغناء فى العصر الرومانتيكي ، نبذة عن فن الأوبرا و أنواعها ، نبذة عن الثنائيات في الغناء ، نبذة عن حياة المؤلف الإيطالي " جيوهينو روسينى " . وأسلوبه في التأليف وطابع موسيقاه وعرض لبعض أعماله ، واشتمل الجزء الثاني من البحث على الإطار التطبيقي و التي قامت فيه الباحثة بتحليل عينة البحث وهي مشهد الثنائى ديدمونه و إميليا فى أوبرا عطيل لجيوهينو روسينى ، ووضعت الإرشادات العزفية و التمارين اللازمة لحل ما بها من مشاكل تكنيكية وأدائية . ثم عرضت الباحثة كل ما توصلت له من نتائج و تمكنت من الإجابة على تساؤلات البحث ، واختتمت البحث بالتوصيات وقائمة المراجع العربية والأجنبية وكذلك ملخص للبحث باللغتين العربية والإنجليزية . | ||||
Keywords | ||||
التجسيد; مصاحبة; البيانو; أوبرا; عطيل | ||||
Statistics Article View: 95 PDF Download: 99 |
||||