التجسيد الدرامي في مصاحبة البيانو من خلال أوبرا عطيل لجيوهينو روسينى ( مشهد الثنائى ديدمونه و إميليا ) | ||
| مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||
| Volume 52, Issue 1, July 2024, Pages 253-294 PDF (1.83 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jfma.2024.294858.1901 | ||
| Author | ||
| باسنت عادل حسن صالح* | ||
| کلية التربية الموسيقية | ||
| Abstract | ||
| عرضت الباحثة مقدمة البحث ومشكلة البحث وأهدافه وأهميته من الناحية النظرية والتطبيقية وتساؤلات البحث ، حدود البحث ، أدوات البحث ، مصطلحات البحث ، الدراسات السابقة العربية و الأجنبية المرتبطة بموضوع البحث . وانقسم البحث إلى جزأين ، تناولت الباحثة في الجزء الأول منه الإطار النظري للبحث و اشتمل على نبذة عن مصاحبة الغناء فى العصر الرومانتيكي ، نبذة عن فن الأوبرا و أنواعها ، نبذة عن الثنائيات في الغناء ، نبذة عن حياة المؤلف الإيطالي " جيوهينو روسينى " . وأسلوبه في التأليف وطابع موسيقاه وعرض لبعض أعماله ، واشتمل الجزء الثاني من البحث على الإطار التطبيقي و التي قامت فيه الباحثة بتحليل عينة البحث وهي مشهد الثنائى ديدمونه و إميليا فى أوبرا عطيل لجيوهينو روسينى ، ووضعت الإرشادات العزفية و التمارين اللازمة لحل ما بها من مشاكل تكنيكية وأدائية . ثم عرضت الباحثة كل ما توصلت له من نتائج و تمكنت من الإجابة على تساؤلات البحث ، واختتمت البحث بالتوصيات وقائمة المراجع العربية والأجنبية وكذلك ملخص للبحث باللغتين العربية والإنجليزية . | ||
| Keywords | ||
| التجسيد; مصاحبة; البيانو; أوبرا; عطيل | ||
|
Statistics Article View: 122 PDF Download: 127 |
||