جيمبا كايزن مدخل لتحسين الأداء المؤسسي بمدارس التعليم الثانوي العام بمصر"دراسة تحليلية" | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Volume 24, Issue 273, July 2024, Page 175-220 PDF (1.56 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2024.366241 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أ / سماح عبد المنعم عبد التواب مبارك* | ||||
معلم درسات اجتماعية بمدرسة منشأة السلام الإبتدائية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على الإطار النظري الذي يحكم مدخل جيمبا كايزن، مفهومة، وأهدافة، وخصائصة، ودور مدخل جيمبا كايزن في تحسين الأداء المؤسسي بالمدارس الثانوية العامة في مصر، والإطار النظري الذي يحكم تحسين الأداء المؤسسي مثل ماهية الأداء المؤسسي، ومقوماته، وطرح مجموعة من المقترحات التي تسهم في تحسين الأداء المؤسسي بالمدارس الثانوية العامة من خلال مدخل جيمبا كايزن، واستخدم البحث المنهج الوصفي، وأظهر البحث أن تحسين الأداء المؤسسي جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية، وأن جيمبا كايزن تهدف إلى تحسين العملية التعليمية والتربوية وتحسين الأداء المؤسسي بالمدارس الثانوية العامة، وذلك عن طريق توعية العاملين بالمدرسة بواجباتهم والعمل على تحقيق أهداف المدرسة بكفاءة وفاعلية. | ||||
Keywords | ||||
جيمبا كايزن; الأداء المؤسسي; المدارس الثانوية العامة | ||||
Statistics Article View: 113 PDF Download: 119 |
||||