تصميم مقرر إلكتروني تفاعلي في مجال أشغال المعادن في كلية التربية الأساسية في دولة الكويت | ||||
المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||||
Volume 12, Issue 43.1, July 2024, Page 81-104 PDF (1.47 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejos.2024.366591 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
خالد العازمي ![]() | ||||
1الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب - كلية التربية الأساسية - قسم التربية الفنية | ||||
2كلية التربية الأساسية- الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب | ||||
3مدرب متخصص ج- كلية التربية الأساسية- الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى تقديم تصور مقترح لعمل مقرر إلكتروني تفاعلي لمجال أشغال المعادن في كلية التربية الأساسية بدولة الكويت، ولتحقيق هذا الهدف اتبع الباحثون المنهج الوصفي، وتم استخدام الاستبانة كأداة للدراسة، والتي طبقت على عينة من الخبراء في كلية التربية الأساسية بدولة الكويت خلال العام الأكاديمي 2022-2023. وتم تحليل البيانات ومعالجتها إحصائياً باستخدام برنامج (SPSS)، وأظهرت النتائج موافقة الخبراء على المقرر الإلكتروني التفاعلي المقترح، من حيث المعايير التربوية، والمعايير الفنية. وفي ضوء النتائج أوصى الباحثون بتطبيق المقرر الإلكتروني التفاعلي المقترح لمجال أشغال المعادن في كلية التربية الأساسية بدولة الكويت. The current study aimed to present a suggested proposal for an interactive e-course for metal works at the College of Basic Education in Kuwait. To achieve this goal the researchers used the analytical descriptive methodology, and a questionnaire has been applied on a sample of experts at the College of Basic Education. The data has been analyzed statistically by using the SPSS, the results indicated that the agreement of experts on the proposed interactive e-course, whence the availability of the educational standards and the technical standards. Considering the results, the researchers presented a suggested proposal for an interactive Metal Works course at the College of Basic Education in Kuwait. | ||||
Keywords | ||||
التعلم الإلكتروني; التربية الفنية; الذكاء الاصطناعي | ||||
Statistics Article View: 159 PDF Download: 120 |
||||