الخصائص السيكومترية لمقياس التسويف الأكاديمي لطلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Volume 21, Issue 121, April 2024, Page 335-363 PDF (566.46 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2024.264845.1844 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
شيماء حسن محمد عبد الحميد ![]() | ||||
1باحثة بكلية التربية جامعة بني سويف | ||||
2أستاذ الصحة النفسية المساعد كليــــــــــــــــــــــــة التربيـــــــــــــــــــــة جامعــــــــــــــة بني سويـــــــــف | ||||
3أستاذ الصحـــــــــــة النفسيـــــــــــــــــــــة بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعـــــــــــــــــــــة الفيـــــــــــــــــــــوم | ||||
Abstract | ||||
المستخلص يهدف البحث الحالي إلى توفير أداة لقياس التسويف الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية والتحقق من الخصائص السيكومترية لهذا المقياس وتكونت عينة التحقق من الكفاءة السيكومترية من (100) طالب من طلاب المرحلة الثانوية العامة من مدرسة الثانوية بنين بالفشن حيث تتراوح أعمارهم من (15 – 18 ) سنه ، وانحراف معياري (,.56( وقد استخدمت الباحثة الأساليب الاحصائية التالية : الاتساق الداخلي ، والصدق والثبات ، وصدق المحكمين ، وتم استخدام المنهج الوصفي ، حيث طبقت الباحثة مقياس التسويف الأكاديمي ( إعداد الباحثة ) وطبقت أيضا مقياس التسويف الأكاديمي ( إعداد أحمد سيد عبد الفتاح ،2019 ) ، وأسفرت نتائج البحث إلى أن مقياس التسويف الأكاديمي إعداد الباحثة أبدى خصائص سيكومترية مقبولة حيث يتمتع بدرجة مقبولة من الصدق والثبات ودرجة مقبولة من الاتساق الداخلي مما يؤكد صلاحية استخدام هذا المقياس لدى طلاب المرحلة الثانوية ، والثقة في النتائج المترتبة على استخدامه . الكلمات المفتاحية : الخصائص السيكومترية .التسويف الأكاديمي . طلاب المرحلة الثانوية. | ||||
Keywords | ||||
الخصائص السيكومترية; التسويف الأكاديمي; طلاب المرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 195 PDF Download: 210 |
||||