تعديل اتجاهات مجموعه من طلاب المدرسه تجاه الرياضيات باستخدام الألعاب الالكترونيه | ||||
البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات | ||||
Volume 1, Issue 1, July 2024, Page 35-42 PDF (1.32 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aash.2024.367371 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سلمى احمد فتحي* ; سماح مشير* ; شروق صابر المحمدي* ; كريمة سيد محمد* ; كوثر ماهر بدر* ; نورهان احمد عبدالفتاح* ; ندى عبدالنبي حسن* ; هبة الله محمد عرفه* | ||||
مدرس الرياضيات البحتة بقسم الرياضيات-المشرف على المشروع | ||||
Abstract | ||||
إن معرفة اتجاهات الطلاب نحو تعلم الرياضيات أمر بالغ الأهمية لتطوير تدريس الرياضيات بشكل عام ، لذا هدف هذا البحث إلى توفير بيئة تعليمية إيجابية وفعالة من خلال توفير ألعاب تعليمية إلكترونية مصممة ومنفذة علي عينه تكونت من طلاب المرحله الاولي الثانويه بمدرسه الشهيد الرائد مصطفي يسري عميره لتحسين دافعية المتعلمين نحو الرياضيات، وقد قمنا باستخدام مقياس داتون لقياس الاتجاه نحو الرياضيات واتضح ان هناك تحسن ملحوظ في درجات الطلاب بعد استخدام الألعاب الإلكترونية ،فالألعاب الإلكترونية ساعدت عينة البحث على تحسين مستواهم التعليمي والشعور بالحماس والثقة في النفس أثناء حل المسائل الرياضية والتأكد انها ليس معقده كما يعتقدون قبل استخدام الالعاب الالكترونية. | ||||
Keywords | ||||
الألعاب الإلكترونية التعليمية; الاتجاهات | ||||
Statistics Article View: 54 PDF Download: 151 |
||||