استخدام مواقع الالعاب الالكترونية لتنمية مهارات التفكير في العلوم للطلاب المرحلة الاعدادية | ||||
البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات | ||||
Volume 1, Issue 1, July 2024, Page 206-220 PDF (1.2 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aash.2024.367417 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
إسراء محمود عبد اللطيف; أسماء محمد ابوالقاسم عمار; أسماء رجب عبد الحكيم; رغدة إبراهيم محمد; حبيبة إيهاب زينهم محمد; فاطمة عماد شحاته; مريم عياد عيد; آمال ماضي | ||||
مدرس - رياضيات تطبيقية-المشرف على المشروع | ||||
Abstract | ||||
في ظل التطورات التقنية المتسارعة في التعليم باتت التكنولوجيا نمط اساسي من انماط توصيل المحتوي التعليمي لجميع الطلاب المدارس والجامعات , ولكن اصبح هذا النمط تقليدي خاصة لدي طلاب المدراس .لذلك قمنا باختيار المرحلة الاعدادية نظراً لقلة الاهتمام بها والتركيز الكامل علي مرحلة التعليم الأساسي والتعليم قبل الجامعي , وقد تم بالفعل في المرحلتين تغيرات جذرية في المقررات الدراسية لمرحلة التعليم الأساسي وتغير النمط الدراسي باستخدام "التابلت" لدي مرحلة التعليم قبل الجامعي. نظراً لتلك التغيرات قمنا بتصميم العاب إلكترونية تضم مجموعة من أسئلة المنهج بصيغ مختلفة وغير تقليدية الهدف منها الدمج بين الجانب المعرفي والجانب الترفيهي لدي الطلاب لتحسين وتقدم مست واهم الفكري و المهارى في الدراسة, بث الروح التنافسية بين الطلاب , وايضا تأهيل الطلاب علي استخدام الايجابي للتكنولوجيا وخلق جيل قادر علي استخدام التكنول وجيا الجديدة في الاقتصاد الجديد. تمثلت خطواتنا في البحث بإعداد محاضره تعريفيه للطلاب داخل معمل الأوساط في المدرسة , شرح البرنامج وخطوات التعامل معه بداية من تطبيق الالعاب الالكترونية لتحفيزهم علي حل الاختبارات وتقليل رهبة الامتحان . ثم بعد ذلك قمنا باختيار الطلاب بطريقة عشوائية وتم تقسيمهم إلي مجموعتين مجموعة ضابطة ومجموعة تجريبية قامت بأداء الاختبارات والالعاب الالكترونية وبعد أداء الطلاب لكلا الاختبارين وجدنا أن الطلاب الذين قاموا بأداء الاختبارات والالعاب الإلكترونية نتائجهم افضل من الذين قاموا بأداء الاختبارات التقليدية حيث اوضحت نتائج بحثنا علي اقبال مرتفع من الطلاب علي التطبيق وبذلك نكون قد حصلنا علي الهدف من مشروعنا. | ||||
Keywords | ||||
برمجيات تعليمية - الشبكة الإلكترونية - بيئة تعليمية- التعليم الإلكتروني; دمج تعليمي | ||||
Statistics Article View: 102 PDF Download: 149 |
||||