التعليم الهجين للغة الكورية في مصر في ظل عصر ما بعد الكورونا | ||||
فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية | ||||
Article 10, Volume 41, Issue 81, January 2024, Page 91-106 PDF (506.71 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/gsal.2024.367427 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
سارة ماجد بنيامين![]() | ||||
قسم اللغة الکورية وآدابها، کلية الألسن، جامعة عين شمس، القاهرة، مصر | ||||
Abstract | ||||
تهدف هذه الدراسة إلى التحقق من جودة التعليم الهجين، الذي يجمع بين التعليم الأرضي وجها لوجه والتعليم الإلكتروني الافتراضي، في تعلم اللغة الكورية في مصر، مما يتيح لدارسي اللغة الكورية من المصريين مزيدا من وسائل التعليم الحديثة؛ للتغلب على قيود تعلم اللغات الأجنبية في دول أجنبية بوسائل تعليمية حديثة مواكبة لعصر ما بعد فيروس كورونا المستجد. وتم إجراء استطلاع رأي على 18 عضو من أعضاء هيئة تدريس اللغة الكورية ذوي الخبرة في التعليم الهجين بالجامعة "أ" بمصر، للتحقق من معدل استخدامهم للأدوات الرقمية ومستوى إدراكهم ومدى رضائهم عن الوسائل التعليمية الإلكترونية في التعليم الرقمي والعقبات التي واجهوها مع الطلاب في أثناء عملية التعليم الهجين. وقد أظهرت النتائج أن معظم أعضاء هيئة التدريس يفضلون التعليم الهجين على النظام التعليمي التقليدي وجهًا لوجه. ومع ذلك، كانت هناك بعض الصعوبات في العملية التعليمية، خاصة قلة التفاعل الافتراضي وضعف البنية التحتية. وبناءً على النتائج، هدفت الدراسة إلى اقتراح طرق لتطوير التعليم الهجين والتغلب على نقاط ضعفه في المستقبل. | ||||
Keywords | ||||
اللغة الكورية في مصر; التعليم الهجين; عصر ما بعد الكورونا; التعليم الإلكتروني; تدريس اللغة الكورية للأجانب | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 73 PDF Download: 70 |
||||