استخدام التعلم القائم على المشروعات الإلكترونية فى تنمية مهارات التفكير التصميمى والكفاءة الذاتية لدى طلاب شعبة الرياضيات بكلية التربية | ||||
مجلة کلية التربية بالمنصورة | ||||
Volume 125, Issue 2, January 2024, Page 1441-1488 PDF (673.86 K) | ||||
Document Type: مقالات أدبیة وتربویة | ||||
DOI: 10.21608/maed.2024.367692 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
شيماء سمير أنور حميدة | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث إلى إكساب طلاب شعبة الرياضيات بكلية التربية مهارات التفكير التصميمي والكفاءة الذاتية، وشارك (30) طالب وطالبة بالفرقة الرابعة رياضيات بكلية التربية، واشتملت أدوات ومواد البحث على قائمة مهارات التفكير التصميمى، اختبار مهارات التفكير التصميمى، مقياس الكفاءة الذاتية، برنامج قائم على التعلم القائم على المشروعات الإلكترونية، وكشفت النتائج عن أن التعلم القائم على المشروعات الإلكترونية حقق فاعلية فى تنمية مهارات التفكير التصميمى والكفاءة الذاتية لدى عينة البحث. الكلمات المفتاحية: التعلم القائم على المشروعات الإلكترونية، مهارات التفكير التصميمى، الكفاءة الذاتية، طلاب شعبة الرياضيات. Abstract: The study aimed to Provide the students of the Mathematics Department at the faculty of Education with design thinking skills and self-efficacy, participate (30) male and female students in the fourth year of mathematics at the faculty of Education, The study tools included a list of design thinking skills, a test of design thinking skills, a scale of self-efficacy, and a program based on electronic project-based learning, The results revealed that learning based on electronic projects achieved effectiveness in developing design thinking skills and self-efficacy among the study sample. Keywords: electronic project-based learning, design thinking skills, self-efficacy, mathematics department students. | ||||
Keywords | ||||
استخدام التعلم القائم على المشروعات الإلكترونية فى تنمية مهارات التفكير التصميمى والكفاءة الذاتية لدى طلاب شعبة الرياضيات بكلية الت | ||||
Statistics Article View: 134 PDF Download: 574 |
||||