ثر استخدام أنشطة القراءة في تنمية مهارات الكتابة الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Volume 47, Issue 47, July 2024, Page 353-375 PDF (1.49 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2024.210097.1288 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
منى عبد الدايم ![]() | ||||
1كلية التربية جامعة بورسعيد | ||||
2کلية التربية _ جامعه بورسعيد | ||||
3کلية التربية _ جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
لهدف: هدف البحث تنمية مهارات الكتابة الرقمية في ضوء أنشطة القراءة . العينة: -بعض طالبات الصف الأول الثانوي بمدارس محافظة بورسعيد. ولتحقيق هدف البحث تم إعداد المواد والأدوات الآتية: - قائمة بمهارات الكتابة الرقمية اللازمة لدى طلاب الصف الأول الثانوي. - اختبار الكتابة الرقمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي. - إعداد (كتاب الطالب) القائم على دور أنشطة القراءة في تنمية مهارات الكتابة الرقمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي ،إعداد (دليل للمعلم) لتدريبه على تنفيذ البرنامج المقترح للدراسة الحالية . - بناء البرنامج المقترح القائم على أنشطة القراءة لتنمية مهارات الكتابة الرقمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي، ثم تطبيقه . وقد أظهر البحث النتائج الآتية: فاعلية البرنامج القائم على أنشطة القراءة في تنمية الكتابة الرقمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي عينة البحث حيث: وجد فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (α ≤0.01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الذين درسوا باستخدام البرنامج المقترح ودرجات المجموعة الضابطة الذين درسوا بالطريقة المعتادة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات الكتابة الرقمية لصالح متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية بالنسبة لمهارات الكتابة الرقمية الرئيسة ككل". | ||||
Keywords | ||||
المرحلة الثانوية; أنشطة القراءة; الكتابة الرقمية | ||||
Statistics Article View: 107 PDF Download: 99 |
||||