تطوير أداء القيادات المدرسية في التعليم الابتدائي بدولة الكويت على ضوء المعايير الوطنية لجودة التعليم | ||||
دراسات فى التعليم العالى | ||||
Volume 26, Issue 26, July 2024, Page 14-37 PDF (675.36 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sihe.2024.368458 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أحمد حسين عبد المعطي أحمد حسين عبد المعطي1; حنان الحلواني حنان الحلواني2; نعمات عبدالناصر نعمات عبدالناصر3; دلال خالد أحمد عبدالله الياسين دلال خالد أحمد عبدالله الياسين* 4 | ||||
1أستـاذ أصول التربية ووكيل الكلية للدراسات العليا سابقاً كلية التربيـــة – جـامعة أسيوط | ||||
2أستـاذ مساعد التربية المقارنة والإدارة التعليمية ورئيس القسم - كليـــة الـــتربيـــة – جـــامعـــة أسيوط | ||||
3أستـاذ مساعد التربية المقارنة والإدارة التعليمية- كليـــة الـــتربيـــة – جـــامعـــة أسيوط | ||||
4مدرسة مادة الاجتماعيات في مدارس منطقة العاصمة التعليمية المرحلة المتوسطة بنات في وزارة التربية | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي التعرف على كيفية تطوير أداء القيادات المدرسية في التعليم الابتدائي بدولة الكويت على ضوء المعايير الوطنية لجودة التعليم، وذلك من خلال التعرف على أهم ملامح التعليم الابتدائي بدولة الكويت في الوقت الحاضر، والوقوف على واقع أداء القيادات المدرسية في التعليم الابتدائي، والتعرف على أهم المعايير الوطنية لجودة التعليم الكويتي في الوقت الحاضر، وتحديد أهم الإجراءات المقترحة لتطوير أداء القيادات المدرسية في التعليم الابتدائي بدولة الكويت على ضوء المعايير الوطنية لجودة التعليم، واستخدم المنهج الوصفي على اعتبار أنه يتناول كيفية تطوير أداء القيادات المدرسية في التعليم الابتدائي بدولة الكويت على ضوء المعايير الوطنية لجودة التعليم، وكان من أبرز نتائجه أن تطوير أداء القيادات المدرسية للتعليم الابتدائي يحتاج إلى التوافق والتكامل والتشجيع، نظراً لكثرة الأعباء الملقاة على عاتقهم بالإضافة إلى قلة اهتمام القيادات المدرسية بالتعليم الابتدائي بدورها التوعوي تجاه العاملين بأهمية قضايا الجودة ومفرداتها العلمية. | ||||
Keywords | ||||
تطوير; أداء القيادات المدرسية; دولة الكويت; المعايير الوطنية لجودة التعليم | ||||
Statistics Article View: 80 PDF Download: 66 |
||||