السمات التونالية و الهارمونية لبعض مؤلفات البولكا عند لويس مورو جوتشالك | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Volume 10, Issue 53, July and August 2024, Page 389-425 PDF (1.59 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2024.298011.2065 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
شيماء محمد سيد ![]() | ||||
جامعة المنيا. كلية التربية النوعية | ||||
Abstract | ||||
المستلخص: منذ بداية القرن التاسع عشر أصبحت الرومانتيكية هي الإتجاه الغالب عند جيل من المؤلفيين الموسيقيين الذين إتسموا بالميل إلى الحرية في مؤلفاتهم , وقد تميزت الرومانتيكية بالعمل على إحياء التراث القومي ، وتأكيد الهوية الفكرية والثقافية لمختلف الشعوب , والمتتبع لتاريخ نشأة الموسيقى في الولايات المتحدة الامريكية يجد أن الظروف الاجتماعية والثقافية بها لم تكن مستقرة بصورة تساعد على تطور الموسيقي القومية , ومع ذلك فقد أبدع المؤلفين الموسيقيين في هذه الفترة في العديد من القوالب الموسيقية الراقصة التي اشتهرت في العصر الرومانتيكي مثل رقصة البولكا polka , ومن أهم هؤلاء المؤلفين المؤلف الامريكي لويس مورو جوتشالك Louis Moreau Gottschalk , حيث قام بتأليف العديد من الاعمال الموسيقية التي تجمع بين الموسيقى ذات الطراز الأوروبي والألحان والإيقاعات الشعبية الامريكية. تناول الاطار النظري للبحث مشكلة البحث والاهداف والدراسات السابقه المرتبطة بالبحث , واتبع البحث البحث المنهج الوصفي تحليل محتوى . أما الاطار التطبيقي فقد تناول تحليل عينة البحث ثم التوصل للنتائج والتوصيات. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية بولكا; تونالية; هارموني; صيغه | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 82 PDF Download: 74 |
||||