السمات التونالية و الهارمونية لبعض مؤلفات البولكا عند لويس مورو جوتشالك | ||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||
Volume 10, Issue 53, July and August 2024, Pages 389-425 PDF (1.59 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jedu.2024.298011.2065 | ||
Author | ||
شيماء محمد سيد* | ||
جامعة المنيا. كلية التربية النوعية | ||
Abstract | ||
المستلخص: منذ بداية القرن التاسع عشر أصبحت الرومانتيكية هي الإتجاه الغالب عند جيل من المؤلفيين الموسيقيين الذين إتسموا بالميل إلى الحرية في مؤلفاتهم , وقد تميزت الرومانتيكية بالعمل على إحياء التراث القومي ، وتأكيد الهوية الفكرية والثقافية لمختلف الشعوب , والمتتبع لتاريخ نشأة الموسيقى في الولايات المتحدة الامريكية يجد أن الظروف الاجتماعية والثقافية بها لم تكن مستقرة بصورة تساعد على تطور الموسيقي القومية , ومع ذلك فقد أبدع المؤلفين الموسيقيين في هذه الفترة في العديد من القوالب الموسيقية الراقصة التي اشتهرت في العصر الرومانتيكي مثل رقصة البولكا polka , ومن أهم هؤلاء المؤلفين المؤلف الامريكي لويس مورو جوتشالك Louis Moreau Gottschalk , حيث قام بتأليف العديد من الاعمال الموسيقية التي تجمع بين الموسيقى ذات الطراز الأوروبي والألحان والإيقاعات الشعبية الامريكية. تناول الاطار النظري للبحث مشكلة البحث والاهداف والدراسات السابقه المرتبطة بالبحث , واتبع البحث البحث المنهج الوصفي تحليل محتوى . أما الاطار التطبيقي فقد تناول تحليل عينة البحث ثم التوصل للنتائج والتوصيات. | ||
Keywords | ||
الكلمات المفتاحية بولكا; تونالية; هارموني; صيغه | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 148 PDF Download: 92 |