فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم النقَّال في تنمية المفاهيم الأساسية لتليفزيون الإنترنت لدى طلاب الإعلام التربوي | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Volume 10, Issue 53, July and August 2024, Page 461-489 PDF (693.83 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2024.303358.2077 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
نور عبد السلام ![]() | ||||
1قسم الاعلام التربوى ، كليةالتربيه النوعيه، جامعة المنيا ، المنيا، مصر | ||||
2قسم الاعلام التربوى، كلية التربيه النوعيه، جامعة المنيا، المنيا، مصر | ||||
3قسم الاعلام التربوى، كلية التربيه النوعيه ،جامعة المنيا، المنيا ،مصر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية البرنامج المقترح القائم على التعلم النقَّال في تنمية المفاهيم الأساسية لتليفزيون الإنترنت لدى طلاب الإعلام التربوي، واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي، واعتمد على الاختبار التحصيلي للمفاهيم الأساسية لتليفزيون الإنترنت كأداة للبحث، وتمثلت عينة البحث في (30) طالب وطالبة من طلاب قسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنيا. وكانت أهم النتائج كالآتي: يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى ≤ (0,05) بين متوسطي درجات الطلاب عينة البحث في القياسين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي للمفاهيم الأساسية لتليفزيون الإنترنت لصالح التطبيق البعدي، ولا يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى ≤ (0,05) بين متوسطي درجات الطلاب عينة البحث في القياس البعدي للاختبار التحصيلي للمفاهيم الأساسية لتليفزيون الإنترنت يُعزى لمتغير النوع (ذكر/ أنثى).مما يشير الى ان متغير النوع (ذكر _انثى) لم يكن له تاثير على تممية المفاهيم الاساسيه المرتبطه لتلفزيون الانترنت النى يسعى البرنامج المقترح الى تنميتها لدى طلاب عينة الدراسه الذى قام الباحث باعداده فى هذه الدراسه | ||||
Keywords | ||||
التعلم النقال; برنامج مقترح; تليفزيون الانترنت | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 162 PDF Download: 98 |
||||