تأثير برنامج باستخدام التعلم البنائي على بعض جوانب التعلم في مسابقة القفز بالزانة لطلاب كلية التربية الرياضية بنين | ||||
مجلة بحوث التربية الرياضية | ||||
Volume 77, Issue 154, April 2024, Page 117-138 PDF (5.28 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mbtr.2024.284639.1302 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
Ahmed Hamdy Ahmed ali HAMDY ![]() | ||||
جامعه الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث التعرف على تأثير أسلوب التعلم البنائـى على تنمية بعض جوانب التعلم في مسابقة القفز بالزانة لطلاب كلية التربية الرياضية. الاستنتاجات: 1- وجدت فروق دالة إحصائياً بين القياس القبلي والقياس البعدي في مستوى الأداء المهاري والمعرفي لمهارة القفز بالزانة لصالح القياس البعدي. 2- وجود نسب تحسن بين القياس القبلي والقياس البعدي لصالح القياس البعدي فى مستوى الأداء المهاري والمعرفي لمسابقة القفز بالزانة. 3- أثبت التعلم البنائى فعاليته فى تدعيم المتعلمين بمراحل الاستكشاف والابتكار واقتراح التفسيرات وإيجاد الحلول فى عملية التعلم مما أثر إيجابياً على الجوانب المهارية والعرفية فى مسابقة القفز بالزانة للطلاب (عينة البحث). 4- نموذج التعلم البنائي يعالج الكثير من المشكلات التي تعوق العملية التعليمية وخاصة التي يكون السبب فيها الكثرة العددية للمتعلمين وقلة أعداد المعلمين . التوصيات 1- ضرورة استخدام أسلوب التعلم البنائي بمراحلة الأربعة في تعلم مهارات ألعاب القوى بصفة عامة ومهارة القفز بالزانة بصفة خاصة لطلاب كلية التربية الرياضية. 2- حث أعضاء هيئة التدريس داخل كليات التربية الرياضية على استخدام أسلوب التعلم البنائى أثناء قيامهم بتعليم الطلاب للوقوف على أهمية أسلوب التعلم البنائى فى تعلم مهارات ألعاب القوى. | ||||
Keywords | ||||
التعلم البنائي; جوانب التعلم; القفز بالزانة | ||||
Statistics Article View: 152 PDF Download: 113 |
||||