النماذج التفاعلية ثلاثية الأبعاد وتأثيرها في مستوى الأداء المهاري لسباحة الزعانف | ||||
المجلة العلمية لعلوم الرياضة بجامعة المنوفية | ||||
Volume 7, Issue 1 - Serial Number 9, February 2024, Page 70-102 PDF (1.16 MB) | ||||
Document Type: ابحاث ومقالات علمية | ||||
DOI: 10.21608/sjmin.2024.293039.1084 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
مروة علي عبدالنبي عبدالله عبد الله ![]() ![]() | ||||
1كلية التربية الرياضية - جامعة المنوفية - المنوفية - شبين الكوم | ||||
2أستاذ مساعد بكلية التربية الرياضية بجامعة مدينة السادات - قسم نظريات وتطبيقات المنازلات والرياضات المائية | ||||
Abstract | ||||
بحث بعنوان النماذج التفاعلية ثلاثية الأبعاد وتأثيرها في مستوى الأداء المهاري لسباحة الزعانف يهدف البحث الى:التحليل الحركي لسباحة الزعانف الأحادية وتصميم النماذج الثلاثية الأبعاد ثم تصميم برنامج باستخدام النماذج التفاعلية ثلاثية الأبعاد ومعرفة تأثيرها في مستوى الأداء المهاري في سباحة الزعانف الأحادية لأقل من 15 سنة. تصميم نماذج تفاعلية ثلاثية الأبعاد والتعرف على تأثيرها في مستوى الأداء المهاري لسباحة الزعانف الأحادية وقد استخدمت الباحثتان التصميم التجريبي ذو القياس ( القبلي- البعدي) لمجموعتين احداهما تجريبية، والأخرى ضابطة وذلك لمناسبته لطبيعة هذا البحث. تم اختيار العينة بالطريقة العمدية من الناشئين بسباحة الزعانف الأحادية بنادي (المنشية) الرياضي ببنها مرحلة تحت (15) سنة والمسجلين بالاتحاد المصري للغوص والإنقاذ للموسم الرياضي 2022/ 2023م، وتم تقسيمهم عشوائياً إلى مجموعتين إحداهما تجريبية خضعت لبرنامج النماذج التفاعلية ثلاثية الأبعاد، والأخرى ضابطة قوام كلا منهما (10) ناشئين وتوصلت أهم نتائج البحث إلى تفوق أفراد المجموعة التجريبية (المستخدمة للنماذج التفاعلية ثلاثية الأبعاد) بدلالة إحصائية على أفراد المجموعة الضابطة (الطريقة التقليدية) في مستوى الأداء المهاري بسباحة الزعانف الأحادية "المونوفين" لأفراد عينة البحث،4. معدلات نسب التحسن للمجموعة التجريبية كانت أفضل من معدلات نسب التحسن للمجموعة الضابطة | ||||
Keywords | ||||
النماذج; التفاعلية; ثلاثية; الأبعاد; سباحة | ||||
Statistics Article View: 94 PDF Download: 157 |
||||