تصميم منصة إلكترونية قائمة على محفزات الألعاب لتنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الأساسية بالمملكة الأردنية الهاشمية | ||||
المجلة الدولية للتكنولوجيا والحوسبة التعليمية | ||||
Article 1, Volume 3, Issue 8, July 2024, Page 1-30 PDF (751.05 K) | ||||
DOI: 10.21608/ijtec.2024.368865 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
قاسم سليمان علي النعيمات ![]() | ||||
1قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة المنصورة، مصر | ||||
2قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة المنصورة، مصر. | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على تصميم منصة إلكترونية قائمة على محفزات الألعاب الرقمية في تنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الاساسية بالمملكة الاردنية الهاشمية ، وتم تحديد عينة البحث بشكل عشوائي من طلاب المرحلة الأساسية بالمملكة الأردنية الهاشمية، وبناء علي طبيعة الدراسة الحالية تم استخدام التصميم التجريبي ذو المجموعتين التجريبيتين ، كما اعتمدت الدراسة على اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية المرتبطة بالمهارات الحياتية، وبطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الأدائية المرتبطة بالمهارات الحياتية، ، وتوصلت الدراسة الحالية الي مجموعة من النتائج التي تتمثل في وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (≤ 0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ عينة البحث في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي المرتبط بالجوانب المعرفية الخاصة بالمهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الاساسية في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية لصالح المجموعة التجريبية الأولى، وأيضا وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (≤ 0.05) بين متوسطي درجات تلاميذ عينة البحث في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي المرتبط بالجوانب الادائية الخاصة بالمهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الاساسية في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية لصالح المجموعة التجريبية الأولى. | ||||
Keywords | ||||
منصة إلكترونية; محفزات الألعاب الرقمية; المهارات الحياتية | ||||
Statistics Article View: 174 PDF Download: 104 |
||||