برنامج تربوي نمائي قائم علي تحسين المعالجة المعرفية للذاكرة العاملة لعلاج صعوبات تعلم الرياضيات | ||||
مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة | ||||
Volume 74, Issue 74, January 2024 | ||||
Document Type: العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات | ||||
DOI: 10.21608/artman.2023.233852.2291 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عبد الرحمن نزال مطلق محمد الشمري ![]() | ||||
نيل درجة الماجستير | ||||
Abstract | ||||
يعد موضوع صعوبات تعلم الرياضيات أحد أكثر أنماط صعوبات التعلم أهمية وشيوعا واستقطابا للاهتمام الإنساني بكل فئاته وتوجهاته، وتبدأ صعوبات تعلم الرياضيات غالبا في المرحلة الابتدائية وتستمر حتى المرحلة الثانوية وربما الجامعية، كما يمتد تأثيرها إلى حياة الفرد اليومية والمهنية. وأشارت الدراسات المسحية في الوطن العربي إلى ارتفاع نسبة التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بنسب قد تفوق النسب العالمية، وأن حوالي 9,8% من تلاميذ المرحلة الابتدائية يعانون من صعوبات التعلم في الرياضيات , The subject of learning difficulties in mathematics is one of the most important and common types of learning difficulties and attracts human attention in all its categories and directions. Difficulties in learning mathematics often begin in the primary stage and continue until the secondary stage and perhaps university, and their impact extends to the individual’s daily and professional life. Survey studies in the Arab world indicated an increase in the percentage of students with learning difficulties in mathematics at rates that may exceed international rates, and that about 9.8% of primary school students suffer from learning difficulties in mathematics, | ||||
Keywords | ||||
صعوبات التعلم; الذاكرة العاملة; التعلم | ||||
Statistics Article View: 110 |
||||