توظيف مقرر إلکتروني في مسرحة المناهج لتنمية مهارة القراءة الذاتيه لدي تلميذات المرحله الإعداديه | ||||
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية | ||||
Volume 6, Issue 16, May 2021, Page 235-260 PDF (908.29 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/sjse.2024.73374.1079 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
فتحيه رشاد ![]() | ||||
کليه التربيه النوعيه جامعه بنها | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلي قياس مدي فاعلية مقرر إلکتروني قائم علي مسرحة المناهج، وتنمية مهارة القراءة الذاتية، وتعريف التلميذات بکيفية تحويل الدرس التعليمي إلي درس ممسرح، وتم تطبيق هذا البحث علي عينة من تلميذات الصف الأول الإعدادي عددهن(25) تلميذه بمدرسة البرانية الجديدة للتعليم الأساسي، بمحافظة المنوفية، واستخدم البحث المنهج شبة التجريبي ذو المجموعة الواحدة بطريقة الاختبار القبلي والبعدي لنفس المجموعة کما استخدمت الباحثة أداة الاختبار التحصيلي (المعرفي ) لقياس الجانب المعرفي المرتبط بمسرحة المناهج لدي تلميذات الصف الأول الإعدادي، وبطاقة الملاحظة لقياس الأداء المهاري المرتبط بمهارة القراءة الذاتية فى مجال مسرحة المناهج. وقد توصل البحث إلى: - وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى ≤ 0.01 بين متوسطي تلميذات التجربة في التطبيقين القبلى والبعدى للاختبار المعرفى المرتبط بمَهَارة القراءة الذاتية فى مجال مسرحة المناهج لصالح التطبيق البعدي. - وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى ≤ 0.01 بين متوسطي تلميذات التجربة في التطبيقين القبلى والبعدى لبطاقة ملاحظة الأداء المهارى المرتبط بمهارة القراءة الذاتية فى مجال مسرحة المناهج لصالح التطبيق البعدي. | ||||
Keywords | ||||
مسرحة المناهج; المقرر الإلکتروني; مهارة القراءة الذاتية | ||||
Statistics Article View: 95 PDF Download: 55 |
||||