الإسهام النسبي للتفكير المنفتح الفعال ومهارات فعالية الحياة في التنبؤ بالتجول العقلي لدى طالبات كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر | ||||
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||||
Article 11, Volume 35, Issue 1, July 2024, Page 281-316 PDF (708.73 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/raes.2024.370437 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أ.م.د/ الشيماء قطب عوض الشريف1; د/ زينب عيد عبد الرحيم أبو الغيط2 | ||||
1أستاذ مساعد بقسم الاقتصاد المنزلي التربوي كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر | ||||
2مدرس بقسم الاقتصاد المنزلي التربوي كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث الحالي إلى التعرف على الإسهام النسبي للتفكير المنفتح الفعال ومهارات فعالية الحياة في التنبؤ بالتجول العقلي لدى طالبات كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر وذلك على عينة قوامها (125) طالبة من طالبات الفرقة الأولى بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر، واشتملت أدوات البحث على مقياس التفكير المنفتح الفعال إعداد(Stanovich & West, 2007) ترجمة وتقنين أسامة إبراهيم (2010) تعديل الباحثتان، ومقياس مهارات فعالية الحياة (اعداد الباحثتان)، ومقياس التجول العقلي (اعداد الباحثتان)، وتوصلت نتائج البحث إلى أنه يمكن التنبؤ بالتجول العقلي من خلال التفكير المنفتح الفعال ومهارات فعالية الحياة لدى طالبات كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: التفكير المنفتح الفعال; مهارات فعالية الحياة; التجول العقلي | ||||
Statistics Article View: 107 PDF Download: 143 |
||||