التحول الرقمي ودوره في تطوير الأداء الاستراتيجي للقيادات الأكاديمية بالجامعات المصرية: جامعة سوهاج نموذجًا | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 2, Volume 123, Issue 123, July 2024, Page 117-200 PDF (1.43 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2024.296332.1495 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
عفيفه فتحي رفله لوس ![]() | ||||
1ادارة سوهاج التعليمية | ||||
2كلية التربية - جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى تطوير الأداء الاستراتيجي للقيادات الأكاديمية بجامعة سوهاج، وذلك عن طريق تفعيل دور التحول الرقمي بالجامعة، ولتحقيق أهداف البحث استخدم الباحثان المنهج الوصفي، وتمثلت أداة الدراسة في استبانة وجهت لعينة تمثلت في القيادات الأكاديمية بالجامعة (عمداء – وكلاء – رؤساء أقسام) بجامعة سوهاج، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: يتم تدريب القيادات الأكاديمية على استخدام تقنيات ومهارات التحول الرقمي لتطوير الأداء الاستراتيجي بدرجة متوسطة، يتم استخدام التخطيط الاستراتيجي لتطوير الأداء الاستراتيجي للقيادات الأكاديمية بالجامعة بما يتناسب مع التحول الرقمي بدرجة متوسطة، تتوفر تقنيات التحول الرقمي اللازمة لتطوير الأداء الاستراتيجي للقيادات الأكاديمية بجامعة سوهاج بدرجة متوسطة، تتوفر متطلبات تطبيق التحول الرقمي البشرية والمالية والأمنية اللازمة لتطوير الأداء الاستراتيجي للقيادات الأكاديمية بالجامعة بدرجة متوسطة، ضعف البنية التحتية اللازمة لتطبيق التحول الرقمي لدى القيادات الأكاديمية لتطوير الأداء الاستراتيجي. | ||||
Keywords | ||||
التحول الرقمي; الأداء الاستراتيجي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 417 PDF Download: 820 |
||||