The Effectiveness of Mobile Learning on Developing Cognitive Aspects of Editing and Publishing Internet Television Content among University Youth | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Volume 10, Issue 53, July and August 2024, Page 533-563 PDF (632.27 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2024.303386.2078 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
نور عبد السلام ![]() | ||||
1قسم الاعلام التربوى ، كليةالتربيه النوعيه، جامعة المنيا ، المنيا، مصر | ||||
2قسم الاعلام التربوى، كلية التربيه النوعيه، جامعة المنيا، المنيا، مصر | ||||
3قسم الاعلام التربوى، كلية التربية النوعيه، جامعة المنيا، المنيا، مصر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر التعلم النقال في تنمية الجوانب المعرفية لتحرير ونشر مضامين تليفزيون الإنترنت لدى الشباب الجامعي، واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي، واعتمد على الاختبار التحصيلي للجوانب المعرفية لتحرير ونشر مضامين تليفزيون الإنترنت كأداة للبحث، وتمثلت عينة البحث في (30) طالب وطالبة من طلاب قسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنيا. وكانت أهم النتائج كالآتي: يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى ≤ (0,05) بين متوسطي درجات الطلاب عينة البحث في القياسين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي للجوانب المعرفية لتحرير ونشر مضامين تليفزيون الإنترنت لصالح التطبيق البعدي، ولا يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى ≤ (0,05) بين متوسطي درجات الطلاب عينة البحث في القياس البعدي للاختبار التحصيلي للجوانب المعرفية لتحرير ونشر مضامين تليفزيون الإنترنت يُعزى لمتغير النوع (ذكر/ أنثى مما يدل على أن متغير النوع (ذكر او انثى)لم يكن مؤثرا على فاعلية البرنامج المقترح الذى قام الباحث باعداده والذى كان معتمدا على التعلم النقال وتم تطبيقه على عينة الدراسه | ||||
Keywords | ||||
التعلم النقال; تلفزيون الانترنت; الشباب الجامعى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 184 PDF Download: 149 |
||||