الخصائص السيكومترية لمقياس قلق اللغة الانجليزية | ||||
مجلة الإرشاد النفسي | ||||
Volume 79, Issue 4, August 2024, Page 1-21 PDF (1.21 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/cpc.2024.371755 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
إيمان فوزي شاهين1; نورا محمد عرفه محمود2; أسماء أبوبكر رضوان عبد العال3 | ||||
1استاذ الصحة النفسية والارشاد النفسي كلية التربية - جامعة عين شمس | ||||
2استاذ الصحة النفسية والارشاد النفسي المساعد -كلية التربية - جامعة عين شمس | ||||
3باحثة دكتوراه صحة نفسية وإرشاد النفسي - كلية التربية- جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
مستخلص يهدف هذا البحث إلي إعداد مقياس قلق اللغة الانجليزية لدي عينة من تلاميذ المرحلة الاعدادية , وقد تم إعداده بواسطة الباحثة , ووقد طُبق المقياس علي عينة قوامها (207) تلميذ وتلميذة من تلاميذ المرحلة الاعدادية في المرحلة العمرية من (13-15) سنة , وتكون المقياس في صورته النهائية من (29) عبارة , وقد تم التحقق من الخصائص السيكومترية للمقياس باستخدام التحليل العاملى للتحقق من صدق المقياس , كما حُسبت قيمة الثبات للمقياس باستخدام طريقة ألفا كرونباخ ، وطريقة التجزئة النصفية , وتوصلت النتائج إلي أن المقياس يتمتع بدرجة جيدة من الصدق والثبات والقابلية للتطبيق علي عينة البحث . | ||||
Keywords | ||||
قلق اللغة الانجليزية | ||||
Statistics Article View: 116 PDF Download: 198 |
||||