الخصائص السيكومترية لمقياس عسر القراءة لدى أطفال الحلقة الأولى من التعليم الأساسي | ||||
مجلة الإرشاد النفسي | ||||
Volume 79, Issue 4, August 2024, Page 135-157 PDF (937.94 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/cpc.2024.371781 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
فيوليت فؤاد إبراهيم; حسام إسماعيل هيبة; نورا محمد عرفة; دعاء كيلاني سيد أحمد | ||||
Abstract | ||||
الملخص باللغة العربية: هدفت الدراسة التحقق من الخصائص السيكومترية لمقياس عسر القراءة لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، وتكونت عينة الدراسة من (50) طفل وطفلة من تلاميذ الصفوف (الرابع والخامس والسادس الابتدائي) الذين تراوحت أعمارهم بين (9-12) سنة بمتوسط عمري قدره (9.840)، وانحراف معياري قدره (0.997)، واستخدمت الدراسة الأساليب الإحصائية التالية: اختبار ت، معامل الارتباط، معامل ألفا كرونباخ، وأكدت النتائج على صدق وثبات المقياس. | ||||
Keywords | ||||
عسر القراءة | ||||
Statistics Article View: 119 PDF Download: 327 |
||||