الذكاء الاصطناعي والتعليم المستدام | ||||
مستقبل التربية العربية | ||||
Volume 31, Issue 143, April 2024, Page 9-18 PDF (200.03 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fae.2024.371890 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ياسر فتحى الهنداوى المهدى* ![]() | ||||
1كلية التربية - جامعة عين شمس | ||||
2رئيس المجموعة البحثية للإدارة والقيادة التربوية - جامعة السلطان قابوس | ||||
Abstract | ||||
يتناول هذا المقال دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التعليم المستدام، ومدى جاهزية نظم التعليم الحالية لمواجهة التحديات المستقبلية المتعلقة بالاستدامة، مع التأكيد على أهمية دمج مبادئ الاستدامة في المناهج الدراسية، وعمليات التعليم والتعلم، ويخلص المقال إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يسهم في تحسين الكفاءة التعليمية، وتعزيز الابتكار، وحل المشكلات وغيرها من الآليات لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي في التعليم المستدام بالمؤسسات التعليمية سواء المدارس أو الجامعات. | ||||
Keywords | ||||
الذكاء الاصطناعي; التعليم المستدام; التعليم من أجل التنمية المستدامة | ||||
Statistics Article View: 348 PDF Download: 683 |
||||