استكشاف دمج تقنيات التعليم في تعليم اللغة الإنجليزية من وجهة نظر المعلمات في المملكة العربية السعودية | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 16, Issue 3, July 2024, Page 1059-1078 PDF (606.57 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2024.372187 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
Abeer . Saleh J. Alazmi1; Dr. Rawan . Abdullah A. Alzinaidi2 | ||||
1MA student, Department of Curriculum and instruction, College of Education, Qassim University | ||||
2Assistant professor, Department of Curriculum and instruction, College of Education, Qassim University. | ||||
Abstract | ||||
يظل دمج تقنيات التعليم في تعليم اللغة الإنجليزية نقطة محورية لتعزيز التعليم، خاصة في المملكة العربية السعودية. فقد أظهرت الدراسات السابقة الدور الحيوي لمواقف وتجارب المعلمات في تشكيل ممارسات دمج التقنية، ومع ذلك توجد فجوة في فهم التحديات والفرص الخاصة التي تواجهها معلمات اللغة الإنجليزية في المملكة العربية السعودية، خاصة في المؤسسات مثل أكاديمية التعلم في مدينة الجبيل الصناعية. بالتالي، هدف هذا البحث إلى معالجة هذه الفجوة من خلال استكشاف آراء معلمات اللغة الإنجليزية في الأكاديمية بشأن دمج تقنيات التعليم في ممارساتهم التعليمية. السؤال البحثي الرئيس الذي يوجه هذه الدراسة هو: ما آراء معلمات اللغة الإنجليزية في السعودية بشأن دمج تقنيات التعليم في أكاديمية التعلم بمدينة الجبيل الصناعية؟ وظفت الدراسة الحالية منهجية تتضمن تحليلًا موضوعيًا للمقابلات شبه المفتوحة مع معلمات اللغة الإنجليزية، مركزة على موضوعات مثل تأثير دمج التقنية على ممارسات التدريس ومشاركة الطالبات ومخرجات التعليم. وكشفت النتائج عن تأثير إيجابي لتقنيات التعليم على مشاركة الطالبات والتحفيز ونتائج التعلم إلى جانب التحديات، مثل: صعوبات التقنية والحاجة إلى التطوير المهني المستمر. وانتهت الدراسة بتوصيات للتطوير المهني المستمر، والاستثمار في البنية التحتية التقنية، وتعزيز مجتمعات التعلم التعاونية، وتقديم التدريب على تصميم أنشطة تعليمية مستندة إلى التقنية لتحسين دمج التقنية في ممارسات تعليم اللغة الإنجليزية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 389 PDF Download: 361 |
||||